Header Ads

13 فكرة لغرف جلوس (معيشة) مودرن حديثة | Modern sitting room ideas


افكار لغرف جلوس حديثة ستساعدك في اختيار غرفة المعيشة المناسبة لك و لعائلتك...

مرحباً، ها نحن عدنا من جديد لكم بموضوع نتمنى ان ينال استحسانكم و يساعدكم في اختيار تصميم داخلي لغرف جلوس او معيشة تتماشى مع اختياراتكم و ترشدكم للصورة النهائية لغرفة الجلوس الخاصة بكم، فتابعونا مع كوب من القهوة الدافىء :)
(ملحوظة مهمة: نظرا لطول الموضوع فقد تم تقسيمه لاكثر من صفحة و يمكنكم تصفحه من الارقام 1،2،3.... بالاسفل)

1. ما الذي يجعل غرفة الجلوس (المعيشة) الحديثة (المودرن) مثالية؟

13 فكرة لغرف جلوس (معيشة) مودرن حديثة | Modern sitting room ideas



بالنسبة لمعظم الناس، فان غرفة الجلوس او المعيشة هي الغرفة الاساسية للمنزل. انها المكان الذي يتواصل فيه افراد الاسرة و فيها يتم استضافة الضيوف،  خلق غرفة الاسترخاء التي تريد قضاء بعض الوقت في مهم لتدفق كامل من المنزلفيها يكون الاسترخاء و بعض الترفيه بعد يوم عمل مجهد. فوجود غرف جلوس للاسترخاء يساعد على خلق بيئة منزلية أكثر استرخاء، وتزيينها بشكل صحيح هو جزء كبير من خلق هذا الشعور. ابحث باهتمام ما الذي  ترغب في وجوده داخل غرف جلوس فالبحث بعناية فكرة جيدة، سواء كنت ترغب في تجربة شيء جديد أو اختيار ديكور يتماشى مع بقية المنزل - هذه الخيارات يمكن أن تؤثر بشكل كبير على قراركم. فاختيار مساحة الغرفة لتتسع لعائلتك كلها هي أيضا أمر ضروري لأخذه بعين الاعتبار، وغرفة جلوس تكفي للجميع هي وسيلة رائعة للتأكد من ان غرفة المعيشة يمكن ان يستخدمها الجميع. إذا كان لديك أطفال تأكد من اختيار الألوان والمواد والأثاث الذي ليس فقط حديث وأنيق، ولكن أيضا من السهل تنظيفه :)


غرفة-جلوس-معيشة-مساحة-واسعة-الامارات
غرف-جلوس-واسعة-معيشة-الامارات
living-room-sitting-emirates-الامارات-غرفة جلوس
غرف جلوس-معيشة-مودرن-حديثة-الامارت-السعودية
غرف جلوس-معيشة- حديثة-الامارات-دبي-صورغرفة-جلوس-معيشة-حديثة-بالامارات
غرفة-جلوس-معيشة-بالمطبخ-الامارات



2. أين يمكنني العثور على أفكار لغرفة الجلوس او المعيشة الحديثة؟


غرف (الجلوس) المعيشة الحديثة هي الاكثر طلبا و بحثا و الاهم بين غرف المنازل لذلك هناك العديد من الأماكن التي يمكن أن تستلهم منها الافكار الرائعة . يمكنك البحث في المجلات، الإنترنت، يمكنك أستخدام الصور و الأفكار التي ستشاهدها هنا في ديكورات و الاستعانة  بها في التخطيط المستقبلي الخاص بغرفة الجلوس او المعيشة خاصتك، يمكنك ايضا التسوق عبر متاجر الاثاث و اخذ الافكار التي تناسب مساحة غرفة المعيشة و بالتالي تصلح لان تكون ضمن اثاث غرف جلوس، لا تقلق فلن تخرج من هذا الموضوع الا و لديك الصورة الكاملة حول غرفة الجلوس التي تبغاها و ما عليك سوى التنفيذ.

الوان-غرفة-جلوس-معيشة-مودرن








3. ما الذي يمكنني فعله في غرفة الجلوس (المعيشة) الحديثة (المودرن)؟

ان أفكار التصميم او الديكور الداخلي لغرف جلوس (المعيشة) الحديثة متنوعة للغاية. فلا بد من الاستفادة القصوى و الاستعانة بالضوء الطبيعي الذي يتم توفيره من خلال نوافذ كبيرة تعمل بشكل جيد داخل غرف الجلوس (المعيشة) الحديثة، والسماح للغرفة أن يغمرها الضوء الطبيعي بقدر الإمكان.اختيارك لغرفة جلوس (معيشة) مودرن او حديثة بمساحة صغيرة  قد لا يكون جيد جدا، لذلك قد تحتاج للكثير من الخيال والإبداع. مثل انشاء الأسطح العاكسة مثل المرايا، إلى الدهانات ذات اللمعة لاختيار الوان فاتحة للجدران، وهناك العديد من الخيارات المتاحة لغرفة معيشة صغيرة ولكنها حديثة. إضافة المرايا هو اضافة للتصميم الداخلي القديم لجعل المساحة تظهر أكبر مما هي عليه فى الواقع. و خلق مساحات مفتوحة كبيرة، عن طريق إزالة الأبواب أو الجدران يساعد أيضا في حل مشكلة الإضاءة المحدودة ويخلق مكانا أكبر وأكثر ترحيبا لغرف جلوس حديثة!









4. ما هو لون الجدران الذي يجب اختياره لغرفة الجلوس (المعيشة) الحديثة؟


يعتمد ديكور غرفة الجلوس (المعيشة) الحديثة أساسا على الألوان المتناسقة، وضمان ان لديك خامات ذات جودة عالية .
ان من بين افضل الوان الطلاء الذي يناسب غرف الجلوس هو اللون الأبيض. فإنه يخلق خلفية جميلة لتجميل غرفتك كما ان يمنح الغرفة اتساع و راحة و أي نوع من الأرضيات يجب أن أضع في غرفة المعيشة الحديثة؟ يمكن للأرضيات من غرفة المعيشة الحديثة اعطاء نظرة جديدة ومعاصرة. ان استخدام الأرضيات الخشبية في جميع أنحاء المنزل هو فكرة رائعة، وفرش ارضيات غرفة المعيشة  بالسجاد الحديث الذي يتماشى مع بقية الوان طلاء و ديكور الغرفة. ومع ذلك، فإن سجاد غرفة الجلوس (المعيشة) الحديثة يضيف أيضا نظرة أفخم ويجعل الغرفة أكثر جاذبية وعائلية.















5. ما هو التصميم الذي يناسب غرفة الجلوس ( المعيشة ) الخاصة بي؟


ان تصميم منزلك بطريقة ما للحصول على نوافذ مفتوحة كبيرة هو تصميم رائع. مع الاخذ في الاعتبار عدم تقليص مساحة جدران غرف الجلوس. تجنب الفوضى وتذكر أن تدمج الديكور بشكل متناسق و اعطاء الفراغات حقها في غرفة المعيشة الحديثة، لا تضع  قطع كبيرة من الأثاث،  ومع ذلك، حاول الحفاظ المساحات لتجنب خلق مساحة مزدحمة وضيقة.  هل تفضل مشاهدة التلفزيون مع جميع أفراد الأسرة - في هذه الحالة يجب الحصول على أريكة كبيرة وأماكن مريحة سوف تكون أفضل بالنسبة لك - أو هل تستمتع بالقراءة ولديك كمية كبيرة من الكتب؟ لهذا الخيار، قد يتعين عليك انشاء زاوية للقراءة (مكتبة) بالمعنى الدارج، في مكان ما والتي يمكنك الاسترخاء فيها، وتحيط بها الكتب المفضلة لديك.كأرفف الكتب المكشوفة وأضواء السقف المكشوفة فهي قد تعزز أيضا أجواء غرفة المعيشة الحديثة. أفكار التصميم الداخلي لغرف المعيشة الحديثة لا تنتهي أبدا على ديكورات، ويتم تحديثها دائماً فكن متابع لنا.

Image credit: James Merrell



















6. هل هناك أي نصائح محددة لتزيين و ديكور غرفة الجلوس (المعيشة) الحديثة؟


فكر في اللمسات الصغيرة داخل غرفة الجلوس (المعيشة) الحديثة - المرايا مع إطارات ذات الوان رائعة، طاولات القهوة المزينة، أي شيء من الفضة أو الألوان الحديثة أيضا سيعمل بشكل جيد. فكر في ديكور غرفة الجلوس (المعيشة). هل تستمتع أكثر باللمسات الشخصية؟ اذا فيمكنك اضافة بعض منها فلتبدع، تصفح موقعنا و احصل على الأفكار الفنية لطلاء الجدران والأفكار الحديثة وأفكار للأثاث يمكن أن تساعدك هذه الموضوعات حقا للخروج بافكار تناسب غرفة الجلوس الشخصية الخاصة بك.











7. كيف يمكنني الحصول اكسسوارات غرفة جلوس (معيشة) حديثة؟


لا تكثر من الاكسسوارات داخل ديكورغرفة الجلوس (المعيشة) الحديثة، زيادة التركيز على الأثاث مثل الأرائك الكبيرة والكراسي الحديثة. التأكد من الجودة والمواد المستخدمة في الغرفة هي أيضا من العوامل المهمة. فمن الممكن تطوير غرفة المعيشة الحديثة الخاصة بك بسهولة إذا قمت باختيار الوان تتماشي مع اي اثاث قد تختاره او اكسسوارات، فقط يمكنك تحديث الملحقات او الاكسسوارت كل موسم. تحديث الغرفة أيضا يخلق نظرة جديدة على الفور، مثالية لأولئك الذين بسهولة يشعرون بالملل مع نفس النمط.
Photo source: pinterest
Image credit: Dominic Blackmore



Image credit: Emma Lee




8. ماذا يحدث إذا كان لدي غرفة جلوس (معيشة) حديثة صغيرة؟


تصاميم غرفة المعيشة في المساحات الصغيرة غالبا ما تكون أكثر صعوبة للتزيين لأنك لا يكون لديك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بفرش جميع الأثاث الخاص بك بطريقة حديثة. إذا كان لديك غرفة الجلوس (المعيشة) الحديثة صغيرة، قد يكون فكرة جيدة استخدام التصميم الداخلي كما اسلفت بالاعلى. يمكنك استخدام ورق الحائط بشكل واحد داخل الردهة و لون محايد في غرفة المعيشة الخاصة بك و نفس اللون موجود بالصالة. يمكنك أيضا محاولة الحفاظ على غرفة المعيشة ضمن فرش سجادة عصرية منقوشة للمساعدة في إنشاء الحدود بين الغرفة و الصالة او غرفة الاستقبال. استخدم ايضا اثاث صغير الحجم الى حد.
PHOTO: Maree Homer for Homes to Love

PHOTO: Katie Martinez

PHOTO: Courtesy of Gachot Studios

PHOTO: Tessa Neustadt; DESIGN: Katerine Carter

PHOTO: Sarah Sherman Samuel

PHOTO: Julia Robbs


9. كيف تختارغرف جلوس (معيشة) بالشكل الكلاسيكي؟


يمكن أن تشمل غرف الجلوس (المعيشة) ذات الطراز الكلاسيكي العديد من العناصر التي تم اختبارها مسبقا، بما في ذلك أثاث الأخشاب مع التفاصيل البسيطة والمفروشات والأرائك المريحة الكبيرة التي تتمحور حول غرفة الجلوس (المعيشة) الأساسية؛ طاولة القهوة. ستتركز غرف الجلوس (المعيشة) ذات الشكل الكلاسيكي حول مفهوم التفاعل الاجتماعي والمحادثة الاسرية، مع وضع الأرائك التي تواجه بعضها البعض وليس التركيز كثيرا حول العناصر الاخرى مثل التلفزيون، إذا كنت ترغب في خلق نظرة كلاسيكية ولكن لا تزال هناك بعض السلبيات ، يمكن الآن أن نضع التلفاز بمكان جانبي خاص للمشاهدة فقط.













10. كيف تصمم غرف جلوس (معيشة) انتقائية (غير ملتزم بقواعد الديكور)؟

كما هو موضح من العنوان يمكنك اختيار مجموعة من الاثاث المختلف و الالوان غير المتناسقة داخل غرفة جلوس انتقائية و تنسيقها بلمساتك الخاصة و هو ما يمكنك فعله مثلا اذا وضعت قطعة الاثاث المناسبة و بخلفها لون جدار مناسب لها، يمكن ايضا دمج المودرن مع الكلاسيك و فى النهاية هو اختيارك و تصورك انت، فانت صاحب القرار في ذلك.

 




via: decoist

via: decoist

via: decoist


via: decoist

via: flickr




11. كيفية تصميم غرف جلوس (معيشة) اسكندنافية؟


غرف الجلوس (المعيشة) الاسكندنافية أصبحت أكثر طلبا على نحو متزايد كما ان تصميمها ذات شكلا جماليا و اصبح  بأسعار معقولة. فكر في ألواح الأرضيات الخشبية الخفيفة اتش دي اف (HDF)، والجدران البيضاء، والضوء الطبيعي الوفير، وكراسي إيمز (Eames Chair)، والأرائك (الكنب) ذات الألوان الفاتحة، وقطع الديكور الحديثة، يمكن تطبيق التصميمات الاسكندنافية على العديد من المساحات المختلفة. لما لها من البساطة في التصميم، والعناصر الطبيعية، وتصميمات مثالية خاصة لغرفة الجلوس (المعيشة). خذ لمحة داخل بعض غرف المعيشة الجميلة والمنظمة والمريحة التي إستوحت من التصميم الاسكندنافي والحصول على الافكار بنفسك.

 


12. كيفية تصميم غرف جلوس (معيشة) ذات نمط ريفي روستيك (Rustic)؟


ان غرف الجلوس (المعيشة) ذات الطابع الريفي يمكن أن يذكرنا بالمنازل الزراعية بجنوب فرنسا، وغرف الصالة الإيطالية أو حتى كاساس للشكل الاسباني. كوجود الأرائك القديمة الطراز والكراسي، كما سيتم وضع الأزهار، السجاد الكلاسيكي، الثريات العتيقة، وأي شيء آخر يمكنك أن تجده في المنازل الريفية. تأكد من استخدام الكثير من الأخشاب. الكثير من اللوح و التحف و الرسومات الشعبية الريفية التى تناسبك، ان النمط الريفي يجذب الناس الذين يقدرون القيم التقليدية و يبحثون عن الأثاثات عالية الجودة، بما في ذلك أثاث غرفة الجلوس (المعيشة)، السمة الرئيسية لشكل غرفة المعيشة هو مزيج من الجودة والمتانة.
 




13. كيفية تصميم غرف جلوس (معيشة) ذات النمط الصناعي؟


نعتمد في تصميم غرفة الجلوس او المعيشة هنا على اظهار الطوب و الخرسانة و الصلب و تكون احيانا ذات اسقف عالية و الوان رمادية بدرجاتها و يمكن استخدام الاشكال المعدنية المستوحاة من المصانع و كذلك الاخشاب، الديكور الصناعي هو النمط الداخلي الأكثر اضاءة والهام في الوقت الحاضر، ويأتي ذلك انعكاسا للحقبة الديناميكية التي نعيش فيها. الديكور الصناعي هو في معظم الأحيان للشباب مع نمط الحياة الديناميكي و المظهر المعاصر. انا شخصيا أحب هذا الديكور الداخلي، فهو منفتح و حديث تماما، ويسمح لك بترتيب مساحة المعيشة الخاصة بك مع العناصر الزخرفية التي تجدها جذابة ومثيرة للاهتمام في حال، وغالبا ما يتم تطبيقه في دور علوي وغرفة معيشة حديثة وتتميز بالعناصر الإنشائية المكشوفة والجدران الخرسانية العارية ولوحات زخرفية حادة. جمعنا لكم تصاميم غرف جلوس (المعيشة) الصناعية التي يمكن أن تكون بمثابة مصدر إلهام. استمتع!

ديكور-غرفة-جلوس-معيشة-صناعي

source
Source
Source
Source
Place Architects
كلمات بحث دلالية:
غرف جلوس
ديكورات غرف
ديكورات منازل ٢٠١٧
ديكور المطبخ
غرف نوم حديثه
الديكورات الداخلية
تصاميم داخلية
دهانات غرف اطفال
مواقع غرف نوم مودرن
مجلات تصميم داخلي
موقع تصميم منازل


يتم التشغيل بواسطة Blogger.