Header Ads

طرق مختلفة لرسم سحابة و سماء على السقف | Ways to Paint Clouds on the Ceiling

Ways to Paint Clouds on the Ceiling
كنت قد كتبت فى موضوع آخر عن رسم او اضافة اى لمسة من الطبيعة سواء بالرسم او وضع اى شىء طبيعى عند تصميم ديكور المنزل او على جدرانه و مدى تفاعل مزاج الانسان مع الاشياء الطبيعية التى تنعكس عليه بالايجاب و تعطى للمكان الذى يعيش فيه روحاً و جمالاً ، لذلك احببت ان اكتب عن اجمل الاشياء الطبيعية و هى السماء و السحاب و التى انتشرت من مدة فى عالم الدهانات و يطلبها الكثيرون منى و من من يعمل فى دهانات المنازل ، و سنوضح بعض الخطوات التى تؤهلك لرسم سماء و سحابة فى سقف منزلك او على جدرانه ، تعلم و نفذ و لا تقلق سأدعم الشرح ببعض الفيديوهات التى استعرتها من اليوتيوب ، تابع معى و لا تذهب بعيداً....


  • اولاً: الادوات المستخدمة عدد 3 فرشاة مقاس 3 او 2.5 بوصة (لكل لون من ال3 الوان) و رول(لدهان الارضية الزرقاء السماوى).
  • ثانياً : الخامات المستخدمة دهان بلاستيك ابيض (لعمل السحابة) و دهان بلاستيك سماوى (ازرق فاتح لرسم السماء الزرقاء) و دهان بلاستيك رمادى فاتح (للتظليل) و لن نحتاج كميات كبيرة و حسب مساحة السطح المراد طلاءه.
 بعض الناس ستسأل اى انواع البلاستيك سنستخدمها ؟ انا افضل ان استخدم البلاستيك عالى الجودة كأى نوع اكريلك نصف لامع او ديريتون مط 777 او سايبس 2000 او استخدم مط على نصف لامع و افضل ان اجعل الابيض ثلجياً كالسحاب يعنى نزهره و نضيف ديريتون على نصف لامع و سيعطى نتيجة جيدة.

  • ثالثاً: طريقة التنفيذ .. نقوم بطلاء الارضية الزرقاء(السماء) بالرول و نتركها حتى تجف تماماً ، ثم نقوم بطلاء اللون الابيض بطريقة عشوائية و لتكن الفرشاة فى وضعية 45 درجة اى مائلة و نخفف من طلاء الابيض عند الاطراف و لايجب ان تكون السحابة كلها حجم واحد فاعلم انك ترسم شىء طبيعى ، بعد ذلك نترك بعض الفراغات الزرقاء بين السحب و من ثم نقوم بالتظليل عند اطراف السحاب باللون الرمادى ، بعد ذلك نحضر بعض من اللون الازرق للتنظيف عند اطراف السحب و طلاء الزيادات البيضاء و بعض الرتوش الاخيرة التى تجعل العمل يخرج فى احسن صورة.

كانت هذه طريقة افضلها فى دهان السقف و رسم السحابة و السماء على السقف و فى التالى طريقة أخرى و هى بالكومبريسور...
  • فى هذه الطريقة التى افضلها ايضاً نستخدم فيها مسدس الرش (الكومبريسور) نقوم بدهان السقف او السطح (الحائط) المراد طلاءه باللون الازرق و نتركه حتى يجف تماماً ، ثم نقوم برش الجزء الذى سنرسم عليه السحابة باللون الابيض و نكون قد خففنا البلاستيك بالماء ، ثم نرش بطريقة التعفير على الاطراف و التغبير فى داخل السحابة ما هذه اللوغريتمات؟! آسف سأوضح، امممممم دعنى اقول كما فعلنا مع الطريقة الاخرى السابقة فى الطلاء بالفرشاة نفعل بالرش (عروستى؟) يعنى نقوم بتشبيع السحابة فى المنتصف اكثر من الاطراف و يكون الرش بتدوير ايدينا او فى دوائر غير منتظمة، ثم نأتى للتظليل بنفس الطريقة على الاطراف و من ثم (جامدة من ثم دى ايه رأيك) نقوم بتنظيف الازرق بنفس الطريقة.
ملحوظة احياناً افضل ان اعطى بعض اللمسات التى تعطى شكل الغروب باستخدام تظليل باللون الوردى.

هناك طريقة تنفذ فى غرف الاطفال و انا انفذها على الحوائط (الجدران) و هى بدهان الجزء العالى من الحائط باللون السماوى او التريكواز او الازرق الفاتح او اللبنى كما يسميه البعض و بعد ذلك نرسم السحاب بقلم رصاص ثم نقوم بدهانه و تحديده بالابيض بالرسم و الدهان على ما علمناه (خططناه) بالقلم الرصاص و هذه الطريقة لا استخدم فيها التظليل و لكن استخدم فيها الطلاء العادى و تكون كل السحابة بيضاء تماماً.

و الفيديوهات التالية ستوضح لكم افضل مما شرحت لأن الصورة تصل اسرع و ابسط من المادة المكتوبة.
المصدر ديكورات_دهانات http://dekorat.blogspot.com
 



هناك تعليق واحد:

  1. تسلم ايدك يا كبير. ياريت تضفنى على الياهو بتاعى لتبادل المعلومات مع بعض . وان شاء الله هيبقى بينا شغل كتير الياهو اهو elttear_elmohager

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.