Header Ads

10 اخطاء شائعة فى تصميم الديكور الداخلى | Top 10 Interior Design Mistakes to Avoid

الكثير من الناس الذين يقومون بتصميم ديكورات منزلهم و تنسيقه بأنفسهم يفعلون اخطاء ساذجة قد تؤدى فى نهاية الامر الى منزل تكلف كثيراً فى تشطيبه و فرشه و لكن بدون تناسق بين الوان الجدران و المفروشات و الاثاث بل و ديكور المنزل ككل ، لذلك سنسرد اهم 10 اخطاء شائعة عند قيامنا بتصميم الديكور الداخلى للمنزل ، كما يجب علينا ان نعرف اى انواع الديكور نريد لمنزلنا كلاسيك ام رويال ام مودرن ام ديكور اسلامى و على هذا الاساس يتم كل شىء بسهولة فى عملية تصميم الديكور ، تجنب الاخطاء التالية.....
 
طلاء المنزل قبل شراء الاثاث و المفروشات و التحف و غير ذلك 

  •  سيبقى لون الحوائط واحد من اهم القرارات التى تتخذ فى عملية تصميم الديكور لذلك لا تتعجل فى اختيار الوانك التى تناسب اثاث منزلك و فرشه ، فليس من السهولة تغيير الدهان فيما بعد لكن يمكنك تغيير و تحريك اى قطعة اثاث من مكانها بسهولة اما الطلاء فهو قصة اخرى ، تأكد من اختيار المفروشات والملحقات الأخرى للغرفة ، ثم تأخذ قطعة من القماش و تطابقه مع اللون الذى تريد و ستجد انه سهل جداً ان تطابق اللون مع القماش و ليس العكس. 
الاضاءة السيئة 
  •  الكثير يختار اضاءة لا تناسب الوان منزله و لا فرشه ، فقد يهىء له عند اختيار الاضاءة انها افضل ما يمكن ان يعطى لمنزله رونقاً ثم يفاجىء باضاءة لا تناسب منزله تماماً و قد تصيب بالكآبة و يرجع ذلك اما لعدم اختيار الاماكن التى توضع فيها الاضاءة او اختيار اضاءة عالية وهاجه كالشمس المحرقة او اضاءة خافتة تشعرك بظلام الليل ، لا تزال الاضاءة هى العاطفة التى تربط بين الوان الغرف و الاثاث او الفرش عامة ، هناك مجموعة كبيرة و متنوعة من تركيبات الإضاءة للاختيار من بينها، لذلك لا تخافوا من القليل من البحث.
  
عدم تناسق الالوان
  • تأكد من اختيار متناسقة على الجدران ، و اعلم ان للالوان تاثير على المزاج فلا تكثر من الالوان الصاخبة فمثلاً اذا اردت لون احمر فى غرفتك فلتطلى حائط واحد باللون الاحمر كمثال و لا تجعل كامل الغرفة بهذا اللون لنك على المدى ليس بالبعيد و ربما القريب جداً ستمل منه لذلك حاول ان تجعل فى غرفتك اكثر من لون متناسق و لاحظ ان الاثاث و الستائر سيصنعوا ظلالاً قد تعتم الغرفة ، هذا هو رأى فافعل ما تريد.
 
الافراط فى تاثيث الغرف
  • قيل ان غرفة نومك تعكس حالتك العقلية ، قد نرى البعض يقوم بملء اى مكان فارغ فى غرفته بالاثاث فيجعل منها مخزناً لاثاث منزله ، يكثر من المناضد و الكراسى و غيرهم من الاثاث و الانتيكات و التحف ، نصيحتى هذه الفوضى ستنعكس ايضاً عليك و على حالتك المزاجية فابتعد عن فعل ذلك و اترك لنفسك بعض الاماكن الفارغة التى تمكنك من السير فى غرفتك بحرية و تشعرك باسترخاء.
اختيار اثاث اكبر من حجم الغرفة
  • اختار الحجم المناسب لغرفتك من الاثاث ، عليك بقياس مساحة الغرفة جيداً و من ثم اختيار ما يناسبها من اثاث فلا حرج ان تختار اثاث صغيراً لغرفتك الصغيرة و العكس.
اهمال عزل الصوت فى غرفة التلفاز
  • ابتعد عن الاثاث المعدنى و الاسطح الصلبة او اى شىء قد يجعل الموجات الصوتية ترتد و تحدث ضوضاء ، عليك بالاثاث الخشبى و الآرائك الناعمة و لا مانع من ارضيات صلبة كالسيراميك او الرخام و لكن افرش عليها بعض السجاجيد حتى لا تحدث صدا صوت و ضجيج.
اهمال الطبيعة
  • ما اجمل النباتات و الازهار عندما نزين بها منزلنا ،عندما تقتنيها داخل منزلك تشعر بأنك تتنفس رائحة الطبيعة و تعكس عليك البهجة ، لذلك انصحك الا تهملها داخل منزلك و زين بها جدران منزلك . 
 
عدم توفير الوقت الكافى لعملية التصميم
  • لاحظ انه ليس من السهل تغيير ديكور منزلك لذلك وفر الكثير من الوقت لذلك حتى لا تقع فيما لا يحمد عقباه ، فكر اكثر من مرة و ابحث عن كل جديد و عن افكار لديكور منزلك ثم حدد ما تريد و اختار ما يناسب زوقك و امكاناتك و اطلق لعقلك العنان و حدد هدفك و نفذ و لن تندم لنك لم تضيع وقتك هباءً فقد اقتنيت افضل ما تمنيت من ديكور لمنزلك ، لأنك اخترته بنفسك و لم تجعل احداً آخر يختار لك الديكور الذى ستتعايش معه داخل منزلك الرائع.
 
وضع الصور فى مكان  غير مناسب على الجداران
  • لا تضع الصور او التابلوهات فى اماكن مرتفعة  و لا تضعها فى اماكن منخفضة و احرص على اختيار الاماكن المناسبة لها على الجدران و لاتختار صورة صغيرة الحجم مع حائط كبير و العكس ، هل رأيت كل شىء فى تصميم جدران منزلك يرجع اليك و القرار فى يدك انت.
عدم استخدام المرايا
  • لا تتردد فى استخدام بعض المرايا على جدران منزلك فهى تعطى اتساعاً و خاصة للغرف التى لا يوجد بها اضاءة كافية او نوافذ ، فاختار المرآة المناسبة لجدران منزلك كما تحب.
    المصدر:ديكورات_دهانات http://dekorat.blogspot.com

    ليست هناك تعليقات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.