Header Ads

10 نصائح لاختيار دهان الحائط المثالي لمنزلك|10 tips for choosing the perfect wall paint for your home

"تعتبر دهانات الحوائط جزءًا مهمًا من تصميم وديكور المنزل، ولذا يجب أن تخطط بعناية قبل اختيار الدهان الذي سيصبح على حائط منزلك. لنساعدك في التخطيط لهذا، نقدم لك 10 نصائح لاختيار دهان الحائط المثالي لمنزلك:




1+ اختر اللون المناسب للمنطقة المعنية: يجب أن تختار اللون المناسب للغرفة التي تريد دهانها. للغرف الصغيرة، ينبغي اختيار الألوان الخفيفة والمشددة للشعور الأكثر وضوحًا، في حين تعتبر الألوان الداكنة والمختلفة أفضل للغرف الكبيرة.

2+ اختر النوع المناسب للدهان: يتوفر العديد من أنواع الدهانات، مثل الدهانات الذيتية والبلاستيكية واللامعة والخشبية والدهانات الديكورية. يجب أن تختار النوع الذي يناسب الغرفة التي تريد دهانها.

3+ اختر الدهان المناسب للمنطقة الجغرافية: يجب أن تلاحظ الظروف الجغرافية في منطقتك قبل اختيار الدهان. على سبيل المثال، يجب اختيار الدهانات المتينة للمناطق الرطبة و الاماكن الساحلية.



4+ اختر الدهان الذي يناسب مستوى الضوء: يجب اختيار الدهان الذي يناسب مستوى الضوء في الغرفة التي تريد دهانها. يمكن اختيار الألوان الداكنة والمتعددة الألوان للغرف المظلية، في حين ينبغي اختيار الألوان الخفيفة والمشددة للغرف المشرقة.

5+ تعقب تدريج اللون: إذا كنت ترغب في تعقيب اللون في الحائط، يجب أن تتأكد من اختيار الدهان الذي يتدرج  بطريقة مريحة للعين.

6+ اختر الدهان المناسب للتصاميم الديناميكية: إذا كنت ترغب في إضافة تأثير ناعم للحائط، يمكنك اختيار الدهان الذي يحتوي على العديد من التصاميم الديناميكية والألوان المتعددة.

7+ اختر الدهان المناسب للأعمدة والعواميد: يجب أن تلاحظ الأعمدة والعواميد في الغرفة التي تريد دهانها قبل اختيار الدهان. يجب اختيار الدهان الذي يتناسب مع الأعمدة والعواميد للحصول على مظهرًا متناسقًا.

8+ "اختر الدهان الذي يتناسب مع مستوى الرخام والسجاد: يجب اختيار الدهان الذي يتناسب مع مستوى الرخام والسجاد، خاصة إذا كانت الغرفة التي تريد دهانها تحتوي على أرضيات مختلفة مثل هذه الأرضيات."



9+ خاصة إذا كانت الغرفة التي تريد دهانها تحتوي على أرضيات مختلفة مثل الرخام والسجاد، يجب أن تتأكد من اختيار الدهان الذي يتناسب مع هذه الأرضيات. يمكن اختيار الدهان الذي يحمل نفس اللون للأرضيات للحصول على مظهر متناسق، أو يمكن اختيار الدهان المتعارف عليه للتنوع.

10+ اختر الدهان الذي يناسب ميزانيتك: يجب أن تتأكد من اختيار الدهان الذي يناسب ميزانيتك. يمكنك الاستعانة بمتجر للدهانات المحلي للحصول على العديد من العروض والخصومات، أو البحث عن العروض المتاحة على الإنترنت.

تذكر أن اختيار دهان الحائط المثالي يعتمد على العديد من العوامل، مثل اللون والنوع والمستوى الجغرافي والتصاميم الديناميكية والأعمدة والعواميد والأرضيات وميزانيتك. يجب التأكد من أن جميع هذه العوامل متناسقة معًا قبل اختيار الدهان الذي يناسب منزلك."



ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.