Header Ads

تم حلها! ما مدى قلقك من التشققات و الشروخ في الجدران Cracks in the Walls

اكتشف ما الذي يسبب تلك الخطوط المتعرجة القبيحة التي شوهت شكل الطلاء الخاص بك - وتعلم كيفية معالجة الموقف.

التشققات و الشروخ في الجدران

Photo: istockphoto.com





س: لقد لاحظت مؤخرًا بعض الشقوق و الشروخ في حائط غرفة المعيشة. لست متأكدًا مما إذا كانت موجودة هناك لفترة من الوقت وقد فاتنيهم للتو ، أو ما إذا كانوا جددًا. هل الشقوق في الجدران سهلة الإصلاح - أم هي علامات على مشكلة هيكلية تحتاج إلى إصلاحات مكثفة؟
ج: تشققات الجدار شائعة إلى حد ما في كل من المنازل الجديدة والقديمة وغالبًا ما تكون نتيجة "اصلاح سريعة" للمنازل التي يمكن معالجتها بسرعة وبتكلفة زهيدة عن طريق إعادة لصق الوصلات - اللحامات . من حين لآخر ، تشير التشققات في الجدران إلى مشكلة أكبر يجب معالجتها قبل محاولة إصلاح الشرخ. إليك كيفية تحديد ما إذا كان الشروخ تشير إلى مشكلة خطيرة ، وما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لاستعادة شكل الحائط.
أسباب التشققات في الجدران
إذا تم بناء منزلك مؤخرًا ، فقد تكون التشققات في الجدران نتيجة ترييح مباني.
يحتوي البناء الجديد ، الذي يُطلق عليه أحيانًا "الالبناء الأخضر" ، على مستوى عالٍ من الرطوبة ويميل إلى التحرك قليلاً عندما يجف ، لذا فإن تشققات الجدران الصغيرة شائعة في المنازل المبنية حديثًا. من الجيد الانتظار لمدة عام بعد الانتهاء من منزلك قبل إصلاح أي تشققات. هذا يعطي البناء وقتًا ليجف تمامًاو ياخذ وضعه في الارض. بعد ذلك ، يمكنك إعادة لصق الوصلات المتشققة (انظر القسم الأخير أدناه للحصول على معلومات إرشادية) دون القلق من ظهور المزيد.
شقوق في الجدران؟ متى تقلق

من المحتمل أن تكون الشقوق على الأبواب والنوافذ بسبب الاستقرار.
تتحرك المنازل في كل وقت وتستقر بمرور الوقت ، وتكون المنطقة الأضعف في الجدار هي الأكثر عرضة للتصدع. تم بناء الجدار بخرسانة عمودية تمتد من الأرضية إلى السقف. إلا أن هذه المناطق لا تزال أضعف من بقية الجدار ، وعند حدوث الترييح، تكون هذه البقع هي أول من يحدث تشققات. لا تشير الشقوق الدقيقة عبر الجدران والمداخل إلى مشكلة هيكلية ؛ يجب ببساطة إعادة لصقها وترميمها.
لا تريد أن تفعل ذلك بنفسك؟
احصل على معاينة مجانية بالاتصال بنا


























قد يؤدي ترك المنزل فارغا من السكان إلى حدوث تشققات في الجدران.
منازل العطلات وتلك التي تبقى فارغة لبضعة أشهر عرضة لتطور التشققات في كل من الجدران والسقوف. هذا يرجع إلى أن المنزل لا يخضع للتحكم في المناخ كما لو كان مسكونًا. يمكن أن تتسبب التقلبات في درجات الحرارة ومستويات الرطوبة في تمدد وتقلص أعضاء الهيكل والحوائط الجافة ، مما يؤدي إلى حدوث تصدع. مثل شقوق الجدران الأخرى.

يمكن أن يكون الشرخ الرفيع المستقيم ناتجًا عن خلل في الشريط اللاصق.
عند تركيب ألواح الحوائط الجافة ، تمتلئ اللحامات بين الألواح بمعجون الحوائط الجافة ومغطاة بشريط ورقي. إذا كان الشريط لا يحتوي على ما يكفي من المعجون تحته للالتصاق بإحكام ، فيمكن أن يبدأ في الانسحاب بعيدًا عن الحائط بمرور الوقت. عندما يحدث هذا ، سترى صدعًا دقيقًا حيث تم رفع الشريط. إذا كان هناك شق واحد فقط ، فحاول رش القليل من الغراء المنزلي خلفه والضغط عليه مرة أخرى في مكانه. إذا كان الشريط يرفع في مناطق متعددة ، فإن أفضل رهان لك هو إعادة لصق جميع اللحامات لأن المشكلة ستستمر في التكرار.



يشير تغير اللون حول حواف الكراك إلى حدوث تسرب.
يمكن أن تتسرب المياه من النافذة أو السطح ، أو حتى من خط مياه العلية المتسرب ، إلى أسفل داخل إطار الجدار وتشبع الحوائط الجافة ، والتي تنعم بعد ذلك وتتدهور ، مما يؤدي إلى حدوث تصدع مع ظهور بقع صفراء أو بنية ملحوظة. إذا كان التسرب حديثًا ، من أمطار حديثة على سبيل المثال ، فقد تشعر أيضًا برطوبة المنطقة عند لمسها. قبل إصلاح الكراك ، والذي سيتطلب استبدال الجزء التالف من الحوائط الجافة ثم إعادة اللصق ، من المهم العثور على مصدر التسرب وإصلاحه.

يمكن أن تشير الشقوق الكبيرة أو المسننة أو المائلة إلى مشكلة هيكلية.
تشير الشقوق المسننة أو المائلة إلى أن الأساس ربما يكون قد انزاح أو غرق ، أو حدثت مشكلة أخرى ، مثل تدهور وانهيار أعضاء الخشب الداعم بسبب تلف النمل الأبيض. وبالمثل ، تشير الشقوق التي يزيد عرضها عن ربع بوصة إلى وجود مشكلة محتملة في هيكل المنزل. تستدعي هذه الشقوق إحضار منشئ أو مهندس حسن السمعة لفحص هيكل منزلك وتحديد السبب. بمجرد حل المشكلة الهيكلية ، يمكنك إجراء إصلاحات للحوائط الجافة ، والتي تتضمن استبدال لوحة (لوحات) دريوال التالفة ثم إعادة لصق المفاصل.

شقوق في الجدران؟ متى وكيف يمكنك إصلاحها بنفسك


إصلاح التشققات في الجدران

أفضل طريقة لإصلاح تشققات في الحوائط الجافة هي إعادة لصق المفصل.
يتضمن ذلك كشط الشريط الفضفاض والقطع المنهارة من طين الحوائط الجافة ، وصنفرة السطح بسلاسة ، ثم ملء الكراك بمركب دريوال وتطبيق شريط جديد. تتمثل الحيلة في الحصول على جدار أملس في وضع طبقتين إلى ثلاث طبقات رقيقة جدًا من مركب الحوائط الجافة فوق الشريط الورقي ، ثم صنفرة كل طبقة بعد أن تجف قبل وضع الطبقة التالية.

لا ينصح بملء الشقوق بالتراكم. بمعنى يجب تنظيف الشرخ اولا و ملؤه مرة اخرى بمعجون الشروخ
لا يوفر الحشو نفس تغطية السطح المعزز التي ستحصل عليها من خلال إعادة اللصق ، وأي تسوية طفيفة ستؤدي إلى ظهور الشرخ مرة أخرى. للإصلاحات التي تدوم طويلاً ، أعد لصق الشقوق بدلاً من ملئها بالتراكم.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.